-->
U3F1ZWV6ZTMzMjU3NzY5NjkwX0FjdGl2YXRpb24zNzY3NjQ2NDUyMTA=
recent
أخبار ساخنة

هل ينتقل فيروس كورونا عبر الهواء ؟؟؟

هل ينتقل فيروس كورونا عبر الهواء ؟؟؟

هل ينتقل فيروس كورونا عبر الهواء ؟؟؟


في هذه المقالة نكشف ابعاد جدلاً دار بين الأطباء من جهة ومنظمة الصحة العالمية من جهة أخري حول ما اثير حول ما اذا كان فيرس كورونا ينتقل عدواه عبر الهواء..

وحول نظرية انتقال الأمراض المعدية عبر الهواء ومع انتشار وباء فيروس كورونا فقد عاد الجدل التاريخي من جديد.

واشتد الجدل مؤخراً بين علماء منظمة الصحة العالمية وخبراء علم الفيروسات ، والذين ينتقدون منظمة الصحة العالمية وذلك لرفضها التأكيد على خطر انتقال عدوي الفيروسات عبر قطيرات بالغة الصغر في الهواء.

وبعد حوالي ما يقرب من قرن كامل ، أعاد فيروس كورونا الجدل من جديد حول ماهية انتقال الأمراض المعدية.

وبعد طول انتظار ،  مؤخراً حذرت منظمة الصحة العالمية من مخاطر انتشار وباء فيروس كورونا عبر قطيرات بالغة الصغر في الهواء.

بالرغم من ان التحذير جاء متأخراً بالنسبة لخبراء الفيروسات ، والذين يرون أن إعلانه خلال وقت أبكر كان من الممكن أن يساعد في الاسراع من عملية السيطرة على الوباء.

ورغم التحذير ، إلا أن منظمة الصحة العالمية تصر على ضرورة التوصل لدليل قاطع على انتقال الفيروس عن طريق الهواء ، كما يشير مسؤولوها ، إلى أن أعداد المصابين بفيروس كورونا كان من الممكن ان يصل الى اضعاف الاعداد الحالية بكثير ، وذلك في حال ما اذا كانت نظرية انتقال الفيروس عبر الهواء صحيحة تماماً.

أما الخبراء وعلماء الفيروسات ، فينتقدون تمسك منظمة الصحة العالمية بفكرة انتشار الفيروس من خلال الاختلاط بشخص مصاب أو بشيء ملوث ، وعدم اقتناعها الكلي بنظرية انتقال الأمراض والاوبئة عبر الهواء الفاسد ، والتي نشأت في العصور الوسطى.
هل ينتقل فيروس كورونا عبر الهواء ؟؟؟


وفى الوقت الذي تجادل فيه  منظمة الصحة الدولية بعدم قطعية انتقال عدوي فيروس كورونا عبر الهواء وذلك حسب الدراسات الأخيرة ، يطالب الخبراء وعلماء الفيروسات بإجراء دراسات أكثر تفصيلاً عن ذلك.


يالجدير بالذكر أن التعداد العالمي لإصابات وباء فيروس كورونا حول العالم حتي كتابة هذا المقال أفادت ، بأن إجمالي الإصابات بالفيروس وصلت إلى أكثر من 12 مليون و8 آلاف إصابة و567 ألف وفاة ، كما أشارت البيانات الى أن عدد المتعافين تجاوز الـ7 مليون مريض.

في الختام لا يسعنا إلا الدعاء والابتهال الى الله أن يزيل عنا هذا الوباء وباقل خسائر ممكنة.

إذا اعجبك المقال لا تبخل بالتعليق.

****************


الاسمبريد إلكترونيرسالة