-->
U3F1ZWV6ZTMzMjU3NzY5NjkwX0FjdGl2YXRpb24zNzY3NjQ2NDUyMTA=
recent
أخبار ساخنة

حادث مأساوي | حريق طريق مصر الاسماعيلية الصحراوي

حادث مأساوي | حريق طريق مصر الاسماعيلية الصحراوي


حادث مأساوي | حريق طريق مصر الاسماعيلية الصحراوي



حريق طريق مصر الاسماعيلية الصحراوي الثلاثاء 14 يوليو 2020 قرب موقف العاشر من رمضان علي طريق الاسماعيلية قرب توكيل ميتسوبيشي السعودي.

وقوع حادث مأساوي اليوم الثلاثاء 14 من يوليو 2020 ، حيث وقع حريق في طريق مصر الاسماعيلية الصحراوي قرب موقف العاشر من رمضان القديم ، حيث نشبت النيران جراء انفجار انبوب نفط خط مسطرد وتسرب كميات كبيرة من البترول على طريق مصر الاسماعيلية الصحراوي .

حادث مأساوي | حريق طريق مصر الاسماعيلية الصحراوي

والجدير بالذكر ان تلك الحادثة المؤلمة والأولي من نوعها وقوع حريق موقف العاشر من رمضان علي طريق مصر الاسماعيلية الصحراوي كانت بالقرب من توكيل ميتسوبيشي السعودي ، مما ادي إلي وصول وإندلاع الحريق بمقر توكيل ميتسوبيشي السعودي مع العديد من السيارات الملاكي والنقل وغيرها من السيارات التي تمر بطريق مصر الاسماعيلية الصحراوي ولا تعلم خطورة الموقف ، وتلك المصيبة حدوث خسائر بالأرواح واحتراق السيارات المارة بالطريق وعدم قدرة سيارت الاطفاء علي إخماد الحريق.

وقد انتشر علي السوشيال ميديا أن إحدى مواسيير البترول الموجودة بالمنطقة تعرضت للكسر، وظهرت الصور علي الطريق قبل وقوع حريق طريق مصر الإسماعيلية والأرض والطريق مغمور بالنفط والمعرض للاشتعال في لحظة.

ما زالت العربات المخصصة لإطفاء الحرائق تحاول إخماد الحريق الهائل الذي نشب علي الطريق، وتم إغلاق الطريق بالكامل حرصاً علي سلامة المارة والناس.

والجدير بالذكر أيضا أن ضخامة الحريق أدت لخسائر فادحة ، وأن هذه الأنواع من الحرائق تعجز أمامها سيارات الإطفاء العادية والتي تستعمل المياه في الاطفاء ولكن يلزم إطفاء تلك النوعية من الحرائق بوسائل حديثه أخري مخصصه لذلك.

حادث مأساوي | حريق طريق مصر الاسماعيلية الصحراوي

وتعد خسائر حادث حريق طريق مصر الاسماعيلية الصحراوي فضلاً عن التهام النيران لتوكيل ميتسوبيشي السعودي ، أيضا إحتراق 31 سيارة وتفحمها ، ووقوع خسائر بشرية جراء التعرض للنيران المفاجئة بالسيارات وهي تسير على الطريق ، ولم تتمكن من تفادي الحريق.

وعلي الفور توجه وزير البترول إلي موقع الحادث سريعاً لمتابعة التطورات ، والأحداث.

وبسبب ضخامة حادثة حريق طريق مصرالاسماعيلية الصحراوي ، أدي ذلك لشلل مروري تام بعد إنفجار خط البترول علي الطريق ، وبسببه اشتعلت النيران في كافة أرجاء المنطقة.

وكما يظهر من الصور ومن خلال الفيديو المرفق اسفل المقالة للحريق الواقع علي طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي قرب موقف العاشر من رمضان القديم بسبب إنفجار خط البترول.

وبعد جهود كبيرة مبذولة من إدارة الدفاع المدني وسيارات الاطفاء العديدة والتي تواجدت بالمنطقة فور وقوع الحادث تمت السيطره علي الحريق.

وكشف مصدر بوزارة الصحة والسكان ، أن عدد إصابات حادث حريق طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي وصلت إلى 17 مصاباً ، ولا توجد حالات وفيات ، وأن هناك 15 سيارة إسعاف تواجدت بمحيط الحادث.

حادث مأساوي | حريق طريق مصر الاسماعيلية الصحراوي

كما حرصت وزيرة الصحة والسكان / الدكتور هالة زايد على متابعة الحادث بشكل لحظي أثناء تواجدها في أسوان ، واصدرت أمر برفع حالة الطوارئ بالمستشفيات المحيطة بالحريق ، وتم نقل المصابين إلى تلك المستشفيات.

وأضاف المصدر ، أن حالات الحروق تلك تحتاج لأكياس بلازما ودم وهي متواجدة في المستشفيات التي تم نقل المصابين إليها ومتوفرة بشكل جيد ، وأن الإصابات تتراوح بين حروق واختناقات ، وأن هناك حالة واحدة نسبة إصابتها 100% حروق ، وهناك حالات بدأت تتحسن.

حادث مأساوي | حريق طريق مصر الاسماعيلية الصحراوي

وأوضح ، أنه تمت السيطرة على الحريق بالفعل ، ولا يتوقع أن يكون هناك حالات إصابة جديدة غير العدد الذي تم إعلانه.

حفظ الله مصر من كل مكروه وسوء.

* رابط فيديو حريق طريق مصر الاسماعيلية الصحراوي من هنا 

الاسمبريد إلكترونيرسالة