-->
U3F1ZWV6ZTMzMjU3NzY5NjkwX0FjdGl2YXRpb24zNzY3NjQ2NDUyMTA=
recent
أخبار ساخنة

احظروا ! التنين العظيم | المنخفض الجوي المنتظر وصوله اليوم


احظروا ! التنين العظيم | المنخفض الجوي المنتظر وصوله اليوم

احظروا ! التنين العظيم | المنخفض الجوي المنتظر وصوله اليوم

المنخفض الجوي المنتظر وصوله اليوم إليكم تفاصيله :
=====================
إسمه : التنين العظيم 


ميعاده المحدد الخميس والجمعة والسبت 12، 13، 14 من شهر مارس الحالي لعام 2020



توصيفه 


منخفض جوي عميق وشديد الخطورة عاصف من الدرجة العالية.


المناطق التي يصيبها داخل مصر : جميع السواحل الشمالية شرقها وغربها وجميع مدن القناة وجميع محافظات الدلتا امتدادًا للقاهرة الكبرى وشمال الصعيد. 




الدول المجاورة المشتركة التي يصيبها أيضًا  : قبرص واليونان وتركيا وبلاد الشام و فلسطين وسوريا والعراق وشمال السعودية وقد يمتد الى الكويت وايران بتأثير أخف. 


أبرز الظواهر المؤثرة


1) أمطار غزيرة مستمرة وسيول.
2) إرتفاع موج البحر. 
3) إرتفاع منسوب المياة بالشوارع والطرق.
4) حبات بَرَد (تلج) وصواعق.
5) رياح قوية ومثيرة للرمال والأتربة. 
6) إنخفاض وإرتفاع في درجة الحرارة.
7) قطره حوالي ما يقرب من مساحة 1600 كيلو.


احظروا ! التنين العظيم | المنخفض الجوي المنتظر وصوله اليوم

سرعة الرياح 


   تصل بقوة العاصفة من الدرجة الأولى والثانية على المناطق الداخلية من شمال مصر بسرعة تصل إلى ما بين 75~90 كم/س ووسط مصر عواصف من الدرجة الأولى إلى ما بين 70~80 كم/س وقد ترتقي العواصف إلى الدرجة الثالثة على المرتفعات لتتخطى سرعات 90 كم/س.

شرح الحالة


يبدأ المنخفض في التشكيل بداية من مساء الأربعاء 11/03/2020 (اليوم) عند مناطق من وسط الصعيد مصاحباً معه هبّات رياح عاصفية أحياناً مثيرة للرمال والأتربة مع أمطار خفيفة إلى متوسطة لأماكن محدودة جدًا بوسط الصعيد دون تأثير وأمطار على الصحراء الغربية لمطروح يصحبها تشكل الرعد قد تمتد بشكل غير مؤثر لأماكن من السواحل الشمالية الغربية وغرب الدلتا وقد يرفقها الرعد أحياناً.
احظروا ! التنين العظيم | المنخفض الجوي المنتظر وصوله اليوم



أما يوم الخميس : 




   فيبدأ المنخفض في الثوران والتعاظم بشكل سريع ويضرب شمال مصر بقوة وتنطلق منه الأمطار شديدة الغزارة والعواصف الرعدية القوية على إقليم القاهرة الكبرى وجميع المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط وجميع مدن القناة وجميع محافظات الدلتا وحتى الفيوم قد ينزل منها صواعق أرضًا في بعض الأماكن خاصة المرتفعة ، وتتشكل الرياح الهابطة الشديدة من السحب الرعدية نازلة إلى الأرض بسرعات عالية تعمل على نشاط مفاجئ للرياح وقوي جدًا أثناء هطول المطر وتصل الأمطار لحد السيول على صحاري مطروح وسيناء وبعض المناطق من طرق شمال البحر الأحمر وتمتد منه أمطار رعدية متوسطة لأماكن محدودة على باقي وسط البحر الأحمر وباقي شمال الصعيد ووسط الصعيد و«قد تصل» لحد السيول على مناطق من أقصى شمال الصعيد القريبة من إقليم القاهرة الكبرى. 


يوم الجمعة : 


  الوصول لقمة الثوران ويتمركز المنخفض على شمال مصر ممتلكًا قوته بالتيارات الباردة ويقوم بحدف الرياح العاصفية على العديد من مناطق شمال مصر وبعض وسطها لتنخفض الحرارة بشكل مفاجئ وتكون الأجواء شتوية باردة جدًا ويقوم المنخفض بحدف كميات هائلة من الأمطار على السواحل الشمالية مجددًا والقاهرة الكبرى ومحافظات الدلتا ومدن القناة وسيناء وشمال البحر الأحمر مسببة في تشكل السيول بالمناطق الصحراوية والجبلية وارتفاع كبير في منسوب المياة بالطرق وغرق بعض الأنفاق نسبيًا حال عدم جاهزيتها لإستقبال كمية الامطار.


تقل كميات الامطار نسبيًا حتى وصولها الفيوم وتكون الأمطار بشكل متقطع على باقي مناطق شمال الصعيد وأجزاء محدودة جدًا من وسط الصعيد بدون أدنى تأثير.

يوم السبت : 

  تنخفض عملية الأمطار بشكل ملحوظ جدًا وتكون بشكل عشوائي على عدد من المناطق الشمالية وسيناء بدون تحديد وقد تمتد فقط لأجزاء محدودة للغاية من وسط الجمهورية، ترتفع الحرارة نسبيًا عن يوم الجمعة وتهدأ الرياح بشكل كبير رغم نشاطها.


ونحذر من الآتي : 




   عدم السفر والخروج والصعود على السقالات وتأمين أماكن السيارات وعدم وضعها تحت أشجار أو منازل معرضة للسقوط وإزالة البضائع من الشوارع والأسواق لعدم إتلافها وخسارتها.

ندعوا الله العلي القدير أن يمضي من دون خسائر فى الارواح والممتلكات.
دمتم سالمين ... في أمان الله . 


الاسمبريد إلكترونيرسالة